لماذا السعودية الأكثر إصابة بالفيروسات.





- تحليل للدراسة الأمنية التي إقيمت حديثاً وجاٸت نتاٸجها بإرتفاع نسبة البرمجيات الخبيثة التي استهدفت أجهزة الهواتف النقالة الذكية العاملة بنظام "أندرويد" خلال العام الماضي، مشيرة إلى أنها وصلت إلى معدل قياسي. وأوضحت الدراسة، التي قامت بها شركة F-Secure للحلول الأمنية، أن 97% من البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الهواتف في عام 2013 كانت مطورة لنظام "أندرويد"، وذلك بنسبة زيادة قدرها 18% مقارنة بالعام 2012.

و الملفت للنظر أن أكثر دولة حول العالم التي تم إكتشاف برمجيات خبيثة تستهدف أجهزة المقيمين فيها هي المملكة العربية السعودية، وذلك بنسبة 42%، تليها الهند بنسبة 33%، وهما أكبر دولتين استهدفتهما البرمجيات الخبيثة المطورة خصيصاً لنظام "أندرويد". 

- و هنا يأتي عدة أسٸلة:-
1- لماذا تأتي السعودية في المرتبة الاولى؟! وهل سبب ذالك عدم الوعي الكافي للمستخدم با أضرار البرمجيات الخبيثة؟!

2- هل المستخدم العربي يهتم بالجانب الآمني أو يكتفي في استعمال الجهاز لبرامج الدردشة والتقاط الصور ومشاهدة  اليوتيوب؟! 

3- هل سوف أُقدم على شراء [Galaxy S5] بملغ عالي بعد علمي إن نظام تشغلية إندرويد و نظام الآندوريد اكثر الانظمة عرضة للبرمجيات الخبية؟!

- أخيراً: الأسٸلة السابقة الاغلب يعلم الاجابة عنها لكن لا نهتم بها المهم هو شراء أخر جهاز واستعمالة في مشاهدة اليوتيوب والتقاط الصور وتنزيل الكثير من البرامج و الالعاب مع عدم مراعاه اذا كان فيروس أو لا على الاقل هناك أشياء مهمة ينبغي التعرف عليها عند إقتناٸك جهاز جديد. مثل:-
- الاهتمام ببرامج مكافحة الفيروسات.
- الحساب الذي تم تسجيله في الجهاز.
- شراء إجهزه تتمتع بإمان عالي ذاتي. 

»»»يُسعدنا المشاركة باراٸكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق