5:58 ص

التحقق بخطوتين لحساب apple id





السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة

بعد مطلقت شركة ابل ميزة التحقق بخطوتين 
الكثير من مستخدمين اجهزةً الايفون او الايباد او الايبود تتش 

يسؤلون ماهي الخدمه وماذا تقدم لنا وماذا استفيد منها

في الموضوع هاذا راح اطرح اهم الاساله مع الاجوبه وشرح تفعيل الخدمة 
بسم الله نبدأ:
ما هو التحقق بخطوتين لحساب  أبل؟
هي ميزة أمان اختيارية للمعرف أبل. فإنه يتطلب منك للتحقق من هويتك باستخدام أحد الأجهزة الخاصة بك قبل أن تتمكن من:

  • تسجيل الدخول إلى حساب ابل من هنا لإدارة حسابك.

تشغيل التحقق بخطوتين يقلل من إمكانية الوصول إلى شخص ما  أو إجراء تغييرات غير مصرح به إلى معلومات حسابك في معرف ابل أو إجراء مشتريات باستخدام حسابك.
لماذا يجب أن استخدام التحقق بخطوتين مع حساب أبل؟
اسم المستخدم الخاص بك في أبل هو مفتاح الكثير من الأشياء التي تقوم بها مع شركة آبل، لذلك فمن المهم أن يكون لديك فقط القدرة على الوصول إلى تفاصيل حسابك، وتحديث كلمة السر الخاصة بك، أو إجراء تغييرات أخرى إلى حسابك. من خطوتين التحقق هي ميزة يمكنك استخدامها للحفاظ على حساب معرف أبل الخاص بك آمنة قدر الإمكان.
كيف أقوم بإعداد التحقق بخطوتين؟
إعداد التحقق بخطوتين في معرف ابل  :
  1. حدد "إدارة الهوية الخاصة بك " وتسجيل الدخول.
  2. حدد "كلمة المرور والأمن".
  3. تحت التحقق من خطوتين، حدد البدء واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
كيف يعمل؟
عند إعداد التحقق بخطوتين، يمكنك تسجيل واحد أو أكثر من الأجهزة وثوقا. والجهاز الموثوق هو جهاز يمكنك التحكم التي يمكن أن تلقي رموز التحقق المكون من 4 أرقام باستخدام إما البحث عن الإخطارات  أو الرسائل القصيرة للتحقق من هويتك.

ثم، في أي وقت تقوم بتسجيل الدخول لإدارة حسابك  الخاص بك في أبل  حساب ابل التطبيقات، أو iBooks و من المتجر وجهاز جديد ، سوف تحتاج إلى إدخال كلمة السر الخاصة بك على حد سواء ورمز التحقق المكون من 4 أرقام كما هو مبين أدناه.


أدخل معرف أبل الخاص بك، الحصول على رمز التحقق، أدخل التعليمات البرمجية للتحقق من هويتك والانتهاء من الغناء في
بعد تسجيل الدخول، يمكنك إدارة حسابك أو جعل عمليات الشراء على النحو المعتاد. دون كلمة المرور ورمز التحقق، سيتم رفض الوصول إلى حسابك.
سوف تحصل أيضا على 14 أرقم مفتاح الانتعاش بالنسبة لك لطباعة والاحتفاظ بها في مكان آمن. سوف تستخدم مفتاح الاسترداد لاستعادة الوصول إلى حسابك إذا فقدت أي وقت مضى الحصول على الأجهزة الخاصة بك أو نسيان كلمة السر الخاصة بك.
لا زلت بحاجة إلى أن نتذكر أي أسئلة الأمنية؟
مع التحقق بخطوتين، لا تحتاج لإنشاء أو تذكر أي المسائل الأمنية. يتم التحقق من هويتك حصرا عن طريق كلمة السر، رموز التحقق أرسلت إلى الأجهزة الخاصة بك موثوق به، ومفتاح الاسترداد الخاصة بك.
كيف يمكنني استخدام الايفون لتلقي رموز التحقق؟
البحث عن لايفون   يمكن استخدامها لتلقي رموز التحقق على أي جهازمع تحول البحث عن اي فون  على. تعلم كيفية إعداد البحث عن الايفون .
الأرقام التي يجب أن تحقق SMS لحسابي؟
من المهم جدا للتحقق من رقم هاتف واحد على الأقل قادرة SMS لحسابك. يجب عليك أن تنتظر التحقق من جميع أرقام الهاتف SMS قادرة التي تستخدمها عادة مع اي فون الخاص بك أو هاتف محمول آخر. يجب عليك أن تنظر أيضا التحقق من رقم هاتف SMS-قادرة تستخدم من قبل شخص قريب منك، مثل الزوج أو غيره من أفراد الأسرة. يمكنك استخدام هذا الرقم إذا كنت مؤقتا دون الوصول إلى الأجهزة الخاصة بك.
ملاحظة: لا يمكنك استخدام الهاتف الثابت أو على شبكة الإنترنت (VOIP) لخدمات الهاتف التحقق بخطوتين.
حيث يجب أن أحافظ على مفتاح الانتعاش؟
إبقاء مفتاح الاسترداد الخاصة بك في مكان آمن في منزلك، والمكاتب، أو أي مكان آخر. يجب عليك أن تنظر طباعة أكثر من نسخة واحدة بحيث يمكنك إبقاء الرئيسية الخاصة بك في أكثر من مكان واحد. وهذا سيجعل من السهل العثور على إذا كنت من أي وقت مضى في حاجة إليها والتأكد من أن لديك نسخة احتياطية إذا واحد هو فقدان أو تدمير أي وقت مضى.
يجب أن لا تخزين مفتاح الاسترداد الخاصة بك على جهازك أو الكمبيوتر منذ ذلك يمكن أن يعطي للمستخدم الوصول غير المصرح به لحظة لذلك.
يمكنني إيقاف التحقق بخطوتين بعد أن تشغيله؟
نعم. تعلم كيفية إيقاف تشغيل التحقق بخطوتين في هذا المقال .
ما الذي أحتاجه لأتذكر عندما كنت استخدام التحقق بخطوتين؟
من خطوتين التحقق يبسط ويعزز أمن حسابك. بعد تشغيله، لن يكون هناك سبيل لأحد للوصول إلى حسابك وإدارته في  معرف أبل الأخرى من استخدام كلمة المرور الخاصة بك، أرسلت رموز التحقق الأجهزة الخاصة بك موثوق به، أو مفتاح الاسترداد الخاصة بك.يجب أن تكون مسؤول عن:
  • تذكر كلمة المرور الخاص بك.
  • حفظ الأجهزة الخاصة بك موثوق آمن فعليا.
  • حفظ مفتاح الاسترداد الخاص بك في مكان آمن.
إذا كنت تفقد الوصول إلى اثنين من هذه العناصر الثلاثة في نفس الوقت، هل يمكن أن يكون مؤمنا الخروج من حساب معرف أبل الخاص بك بشكل دائم.
بالإضافة إلى ذلك، مع التحقق بخطوتين تشغيل، فقط يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، وإدارة الأجهزة الخاصة بك موثوق به، أو إنشاء مفتاح الانتعاش جديدة.
التفاح دعم يمكن أن تساعدك مع الجوانب الأخرى من الخدمة، لكنها لن تكون قادرا على تحديث أو استرداد هذه الأمور الثلاثة نيابة عنك.
ماذا لو فقدت مفتاح الانتعاش؟
يمكنك استبدال مفتاح الاسترداد في أي وقت عن طريق زيارة معرف ابل  :
  1. حدد "إدارة الهوية الخاصة بك أبل" وتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك وجهاز موثوق به.
  2. حدد "كلمة المرور والأمن".
  3. تحت مفتاح الانتعاش، حدد استبدال فقدت مفتاح.
ملاحظة: عند إنشاء مفتاح جديد، لديك مفتاح الانتعاش القديمة لم تعد صالحة للاستعمال. انظر هذا المقال لمزيد من المعلومات.
ماذا لو نسيت كلمة المرور الخاصة بي أبل معرف؟
يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في معرف ابل  باستخدام مفتاح الاسترداد الخاصة بك واحدة من الأجهزة الخاصة بك موثوق به.
ملاحظة: أبل الدعم لا يمكن إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك نيابة عنك. لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، يجب أن يكون مفتاح الاسترداد الخاصة بك والوصول إلى واحد على الأقل من الأجهزة الخاصة بك موثوق به. انظر هذا المقال لمزيد من المعلومات.
ماذا لو فقدت أو التخلي عن واحد من الأجهزة الموثوقة؟
إذا لم يعد لديك الوصول إلى واحد من الأجهزة الخاصة بك، انتقل إلى معرف ابل  لإزالة هذا الجهاز من قائمة الأجهزة الموثوق بها في أقرب وقت ممكن بحيث لم يعد من الممكن أن تستخدم للمساعدة على التحقق من هويتك.
ماذا لو لم يعد لدينا إمكانية الوصول إلى أي من الأجهزة بلدي موثوق؟
إذا لم تتمكن من الوصول إلى أي من الأجهزة الخاصة بك موثوق به، لا يزال بإمكانك الوصول إلى حسابك في معرف ابل  باستخدام كلمة السر ومفتاح الانتعاش. يجب التحقق من جهاز موثوق جديدة في أقرب وقت ممكن. انظر هذا المقال لمزيد من المعلومات.
لماذا تمت مطالبتي الانتظار قبل إعداد التحقق بخطوتين؟
كإجراء أمني الأساسية، وأبل لا تسمح الإعداد التحقق بخطوتين المضي قدما إذا كان قد تم مؤخرا إجراء أي تغييرات كبيرة على معلومات حسابك. ويمكن أن تشمل تغييرات كبيرة على إعادة تعيين كلمة المرور أو المسائل الأمنية الجديدة. فترة الانتظار وهذا يساعد أبل ضمان أنك الشخص الوحيد الوصول أو تعديل حسابك. أثناء وجودك في فترة الانتظار هذه، يمكنك الاستمرار في استخدام حسابك كالمعتاد مع جميع خدمات أبل ومخازن.
سوف التفاح إرسال بريد إلكتروني إلى كافة عناوين لديك على ملف تعلمك من فترة الانتظار ونشد على ايديكم في الاتصال أبل الدعم إذا كنت تعتقد أن شخصا آخر لديه حق الوصول غير المصرح به إلى حسابك. وسوف تكون قادرة على العودة إلى إعداد التحقق بخطوتين بعد التاريخ المدون على صفحة الحساب الخاص بك ومعرف أبل في رسالة البريد الإلكتروني التي تتلقاها.
ملاحظة: عندما فترة الانتظار الخاص بك هو أكثر، سيكون لديك 30 يوما لاستكمال خطوتين الإعداد التحقق. إذا حاولت لإكمال الإعداد بعد مرور 30 ​​يوما أو إذا قمت بإجراء تغييرات كبيرة في حسابك خلال ذلك الوقت، قد تكون نجمت فترة انتظار أخرى.
في البلدان التي هي التحقق بخطوتين المتاحة؟
في البداية، والتي يجري تقديمها التحقق بخطوتين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا. سيتم إضافة بلدان أخرى على مر الزمن. عند إضافة بلدكم، والتحقق بخطوتين تظهر تلقائيا في كلمة وقسم الأمن من إدارة هويتي أبل عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى معرف ابل

اتمنا ان الشرح ينال اعجابكم 
اذا عجبك الشرح اتمنا نشر المقالة في تويتر للفائده 

لاي استفسار 
حسابي في تويتر 

@almdmr_2013

2 التعليقات:

  1. اذا سمحت انا حسابي يقول تم قفل ال apple ld الخاص بك لا اسباب امنية كيف احل هذي المشكلة

    ردحذف