5:47 ص

كل مايتعلق بخدمة ايكلاود


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
في موضوعي هذا راح اتكلم عن خدمة icloud 
واشرحها بتفصيل 
من المعروف ان نظام التشغيل الخامس والسادس والسابع من ابل يحتوي على الخدمات السحابية, لكن الأغلب واجهته بعض المشاكل في هذه الخدمة وهنا افضل طريقة لإستخدام هذه الخدمة بشكل ايجابي وصحيح, وبداية نتعرف على هذه الخدمات .
الخدمات السحابية:
هي مجموعة من الخدمات المجانية التي توفرها ابل بمساحة ٥ جيجابايت وتشمل مجموعة من التطبيقات يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى مع اي جهاز آخر تملكه.
التطبيقات الداعمة لهذه الخدمة:
١- البريد
٢-جهات الإتصال
٣- التقويمات
٤- التذكيرات
٥- الإشارات المرجعية (المفضلة في المتصفح)
٦- الملاحظات
٧- الصور
٨- المستندات والبيانات
٩- العثور على الآيفون
١٠- التخزين والنسخ الإحتياطي


فكرة الخدمة هي :

عندما تملك جهاز آيفون وجهاز آيباد او ايبود تتش وعليها الخدمة السحابية واضفت شخص إلى جهات الأتصال في جهاز الآيفون ستجده بشكل مباشر انتقل إلى الآيباد او الاييرد تتش بدون اي توصيل فقط عن طريق هذه الخدمة, وكل التطبيقات الآساسية تكون بنفس الطريقة.
لهذه الخدمة مميزات كثيرة انها تحفظ بياناتك كلها من برامج ومذكرات ودفتر العناوين في حال خسرت الجهاز لأي سبب كان ستظل بيانات سارية المفعول لأجل غير مسمى ! وبشرائك لجهاز آخر تستطيع إرجاعه لما كان عليه.



شرح تطبيقات الخدمة بشكل مفصل:


البريد الإلكتروني:
يتم تفعيل البريد الإلكتروني عند إمتلاكك لحساب في بريد ابل ( me.com ) وتستطيع إنشاء حساب بشكل مجاني عن طريق الآي كلاود, ميزة هذا البريد عادية جدا كل ماهنالك انك تستطيع مزامنه مع اجهزة iOS وبرنامج البريد في جهاز الماك وبرنامج Outlook في الويندوز.
جهات الإتصال:
هي افضل ميزة موجودة في الخدمة من وجهة نظري لأنها تحفظ جميع بيانات الإتصال وتتزامن مع جميع الأجهزة في نفس الوقت وكذلك مع برنامج جهات الإتصال في الماك وبرنامج الآوتلوك في الويندوز ولن تفقد بياناتك بعد اليوم.
التقويمات:
عند إنشاء حدث في التقويم ستجده في جميع الأجهزة وكذلك يتزامن مع iCal في الماك والآوتلوك في الويندوز وتستطيع من خلاله حفظ الأحداث المهمة لديك كما تستطيع انشاء حدث عن طريق برنامج الاوتلوك وستجده في جهاز iOS لديك
التذكيرات:
تتزامن مع اجهزة iOS فقط.
المفضلة او الإشارات المرجعية:
عند إستخدامك للويندوز تستطيع تزامنها مع اي متصفح لتجد المفضلة قد انتقلت بالكامل لديك وعند إضافة او حذف اي موقع سيتغير في الجهاز الآخر اما الماك فتتزامن مع متصفح السفاري فقط.
الملاحظات:
تتفعل هذه الخدمة عند إستخدامك لبريد ابل فقط.
الصور:
عند تفعيل الخدمة ستنتقل كل صورة تلتقطها لجميع أجهزة iOS التي تمتلك نفس الحساب ولملف الصور الذي اخترته في نظام الويندوز ولبرنامج iPoto في الماك ومن خلالها تستطيع رفع الصور من جهاز الكمبيوتر إلى جميع الأجهزة كذلك.
المستندات والبيانات:
هذه الخدمة تتوافق مع بعض برامج الجهاز وبعض خدمات ابل الأخرى كبرنامج تحرير النصوص Pages الخاص بأجهزة ابل تستطيع من خلاله تعديل اي ملف في اي وقت واي مكان وستجده انه تم تغييره في الأجهزة الأخرى وكذلك بعض البرامج تحتفظ ببياناتها على هذه الخدمة على سبيل المثال برنامج SoundHound يحتفظ بالمفضلة ونتائج البحث, وهذه الخدمة غير متوافقة مع نظام التشغيل ويندوز.
العثور على الآيفون:
خدمة مجانية تقدمها ابل لتحديد مكان الجهاز وتستطيع ارسال رسائل تنبيه وحذف كافة البيانات في حال سرقة الجهاز كما تستطيع وضع رقم سري عليه.
التخزين والنسخ الإحتياطي:
توفر لك عمل باك أب لجهازك لتكون خدمة مكملة لفصل الأجهزة عن الآيتونز ، كما تستطيع تصفح بيانات الخدمة عن طريق موقعالآي كلاود.
اكبر مشكلة تواجه المستخدمين لهذه الخدمة هي من يملك حساب ايتونز وهذا الحساب مشترك عند اكثر من شخص اي يتشاركوا في نفس الحساب نجد ان جميع الأرقام عند اول شخص استخدم الخدمة قد انتقلت إلى الشخص الآخر عند تفعيل الخدمات السحابية, ولحل هذه المشكلة تستطيع فتح حساب جديد للخدمة السحابية فقط كما تجد متجر البرامج بحساب والآي كلاود بحساب آخر.
قم بدعمنا بنشر الموضوع في موقع تويتر.
لاي استفسار 

هذا حسابي في تويتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق